نتائج أعمال شركة الصحراء للبتروكيماويات تظهر تراجع الأرباح خلال النصف الأول من العام

omar
اقتصاد وتجارة
omar24 يوليو 2019آخر تحديث : الأربعاء 24 يوليو 2019 - 10:53 مساءً
نتائج أعمال شركة الصحراء للبتروكيماويات تظهر تراجع الأرباح خلال النصف الأول من العام

كشفت نتائج أعمال شركة الصحراء للبتروكيماويات خلال النصف الأول من العام الجاري، تراجع أرباحها بنسبة 10.2 % عن نفس الفترة من عام 2018 الماضي، إذ بلغت أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 325.6 مليون ريال سعودي، مقابل 362.8 مليون ريال خلال النصف الأول من العام الماضي.
وفيما يخص بنتائج أعمال شركة الصحراء خلال الربع الثاني من العام الجاري، فلم تختلف كثيرا عن نتائج أعمال الشركة عن الفترة ذاتها من العام الماضي، حيث تراجعت أرباح الشركة بنحو 0.2 % فقط عن الربع الثاني من العام الماضي، لتسجل شركة الصحراء خلال الربع الثاني من العام الجاري 210.9 مليون ريال سعودي، مقابل 211.4 مليون ريال خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
ويرجع انخفاض أرباح شركة الصحراء خلال أعمال النصف الأول من العام الجاري، بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، لأسباب تتعلق بأسعار منتجات الشركة، حيث انخفضت أسعار غالبية منتجات شركة الصحراء للبتروكيماويات، وخاصة أسعار منتج الفينيل الأحادي، بجانب الصيانة المجدولة التي أجريت في مصنع الشركة العالمية للدايول، ومصانع البولي بيوتيلين ترافثاليت، وهو ما أدى إلى انخفاض معدلات الإنتاج، وما ترتب على ذلك من انخفاض في كميات المبيعات.
إلا أن انخفاض معدلات انتاج الشركة وما ترتب عليه من انخفاض كميات المبيعات، إلا أن الربع الجاري شهد ارتفاع في حجم مبيعات منتجات شركة الصحراء للبتروكيماويات، وخاصة منتجات الشركة من الميثانول وحمض الاستيك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.