الاقتصاد السعودي يحقق أسرع وتيرة للنمو منذ أول ربع في 2012

Yaman
اقتصاد وتجارة
Yaman9 نوفمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 - 6:28 مساءً
الاقتصاد السعودي يحقق أسرع وتيرة للنمو منذ أول ربع في 2012

أظهرت التقديرات السريعة للهيئة العامة للإحصاء بالسعودية، نموًا تاريخيًا على مستوى الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 6.8% في الربع الثالث من السنة المالية الحالية، وهو ما يعد أسرع وتيرة نمو منذ اول ربع من سنة 2012 عندما قام بتسجيل نمو نسبته 8.73%، كما استطاع أن يحقق الناتج المحلي الحقيقي للأنشطة النفطية في الربع الثالث من عام 2021 نموا كبيرا بنسبة 9.0%.

التقديرات المذكورة أكدت أن الناتج المحلي الحقيقي للأنشطة غير النفطية استطاع تحقيق نمو إيجابي نسبته 6.2% في الربع الثالث من العام المالي الحالي، ووفقا للتعديلات الموسمية، استطاع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي أن يحقق نموا بنسبة 5.8%.

التقديرات السريعة للناتج المحلي الإجمالي ربع السنوي عملية تقدير للحسابات القومية خلال فترة زمنية قصيرة بعد نهاية الربع المرجعي، وتنشر بعد 40 يوما من انتهاء الربع المرجعي إذا كانت البيانات التي تتعلق بهذا الربع غير مكتملة، وهي التقديرات التي تجرى في الحسابات القومية ربع السنوية، ويقوم هذا النوع من التقديرات بتبني افتراضات أكثر تبسيطا حول استقراء عدد من المؤشرات الشهرية وربع السنوية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.