الحكومة العراقية: الدين العام الخارجي تراجع إلى 20 مليار دولار مقارنة بـ133 في ديسمبر 2020

Yaman
اقتصاد وتجارة
Yaman14 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأحد 14 نوفمبر 2021 - 4:09 مساءً
الحكومة العراقية: الدين العام الخارجي تراجع إلى 20 مليار دولار مقارنة بـ133 في ديسمبر 2020

أكد مظهر محمد صالح مستشار رئيس الوزراء العراقي للشؤون المالية، أن الدين العام الخارجي انخفض إلى نحو 20 مليار دولار، مقارنة بـ 133 مليار دولار في سبتمبر من العام الماضي، إذ كانت الديون تقدر بمستويات قياسية في هذه الأثناء، مشيرًا إلى أن الدين العراقي في انخفاض مستمر، بسبب السياسات التي اتخذتها الحكومة العراقية.

وأكد، أن الدين الداخلي ما يزال  الأكبر خلال الفترة الراهنة حيث يفوق الدين الخارجي بنحو 3 أضعاف، لكنه محصور في النظام المالي الحكومي ولا علاقة له بالجمهور، مشددًا على أن العراق يعايش حالة تعافي كبيرًا وهو ما سيجعله يقضي العام القادم دون أي ضائقات مالية ولن يفرض عليه أي قيد تمويلي يسببها نقص الإيرادات.

وأشار مستشار رئيس الوزراء العراقي، أن سوق الطاقة العراقي في ازدهار مستمر، حيث ازداد الطلب على النفط، كما ارتفعت حصيلة إنتاج العراق من النفط بنحو 400 ألف برميل بشكل يومي، إذ يعتمد في 95% من ميزانيته على قطاع النفط، وهو ما يدفع إلى دراسة زيادة الصادرات النفطية في أول ربع من العام المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.