بنك إنجلترا يحذر من خطورة العملات الرقمية

Yaman
2021-11-16T18:38:50+03:00
اقتصاد وتجارة
Yaman16 نوفمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 - 6:38 مساءً
بنك إنجلترا يحذر من خطورة العملات الرقمية

قال نائب محافظ بنك إنكلترا، جون كونليف، إن العملات المشفرة قد تؤدي إلى تعرض النظام المالي العالمي لأخطار جمة، مشددًا على أن نموها المتسارع وتداخلها الكبير مع الخدمات المالية التقليدية قد يرفع معدلات الخطورة، وذلك خلال حواره ببرنامج Today على قناة BBC البريطانية.

وحذّر نائب بنك إنجلترا من أن النقطة التي يشكل عالم التشفير الخطر عندها تقترب بشدة، داعيا المنظمين والمشرعين إلى أن يفكروا كثيرًا في تداعيات هذا الأمر على الاقتصاد العالمي، المكبد بخسائر جائحة كورونا والأزمات المالية الاقتصادية غير القابلة للحل على المدى القريب أو المتوسط.

ولفت جون كونليف إلى وجود مقترحات للاعبين الجدد دون البنوك، على غرار بعض منصات التكنولوجيا وبعض مواقع السوشيال ميديا للقدوم إلى العالم وإصدار أموالهم الخاصة، مشيرًا إلى أنه يعتقد أن تلك المقترحات ليست موجودة على نطاق واسع، إذ تأتي تلك التعليقات بعد نحو 30 يوما من مخاطبة نائب بنك إنجلترا جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك في 13 أكتوبر، ودعى صانعي السياسات إلى متابعة تنظيم العملات المشفرة بشكل عاجل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.