الصين .. حالتان كوفيد جديدة منذ تخفيف القيود

soma
اخبار الصحة
soma20 ديسمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 - 3:25 مساءً
الصين .. حالتان كوفيد جديدة منذ تخفيف القيود

حالتان كوفيد جديدة بحسب وكالة فرانس برس، سجلت الصين يوم الإثنين أول حالتي وفاة حدثت نتيجة تخفيف اللوائح الصارمة التي كانت سارية بموجب سياسة “صفر كلوفيد “. في الوقت نفسه، تواجه المستشفيات تحديات نتيجة موجة غير مسبوقة من العدوى.

وأكدت السلطات وفاة مريضين في العاصمة بكين. وبحسب التقديرات الرسمية، فإن هاتين الوفيات تمثلان أول حالتين وقعتا منذ رفع القيود في 7 ديسمبر/ كانون الأول.

حالتان كوفيد جديدة

منذ ذلك الوقت، شهدت العاصمة الصينية، التي يبلغ عدد سكانها 22 مليون نسمة، ارتفاعًا غير مسبوق في الأمراض منذ بداية الوباء، وانتشر بسرعة خلال الأيام القليلة الماضية.

تم تخفيف عدد كبير من اللوائح الصحية الصارمة في الصين، والتي كانت تطبقها منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، بشكل غير متوقع في بداية ديسمبر.

منذ رفع القيود، تم الإبلاغ عن عدد كبير من حالات Covid- 19 في الصين؛ ومع ذلك، من “الصعب” تقييم مدى انتشار المرض.

يشعر الخبراء بالقلق من أن الصين ليست مستعدة بشكل كافٍ لموجة العدوى التي قد تكون مرتبطة بإعادة فتح البلاد، ولم يتم تطعيم ملايين الأشخاص المسنين أو الضعفاء ضد المرض.

وبحسب الشهادات، فقد ارتفع عدد الوفيات التي تحدث في المستشفيات مؤخرًا، ولا يبدو أن محارق الجثث قادرة على مواكبة الطلب، وهناك نقص في الأدوية في الصيدليات.

لاحظ اختصاصي الأمراض المعدية الموجود في سنغافورة ويدعى ليونغ هو نام أن “الأرقام (الرسمية) لا تظهر الصورة الكاملة”، وتوقع أن يكون عدد الوفيات أعلى بكثير.

لقد طرح حقيقة أن بعض المستشفيات غير قادرة على استقبال أي مرضى جدد، وأن العاملين الطبيين ربما أساءوا تقدير مدى خطورة تفشي COVID– 19.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.