خبير روسي ينصح بنقع المكسرات في المياه لمدة 8 ساعات

Yaman
اخبار الصحة
Yaman7 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأحد 7 نوفمبر 2021 - 3:34 مساءً
خبير روسي ينصح بنقع المكسرات في المياه لمدة 8 ساعات

تعد المكسرات، من أجمل الأطعمة المفضلة لعدد ضخم من أبناء عالمنا العربي، بسبب مذاقه المميز الباعث على الفرح والسعادة، وبخاصة المالحة والمحمصة منها لكن بعض خبراء الصحة أصدروا تحذيرات من أضرار محتملة في حال تناولها بعد التحضير بطرق ليست صحية، إذ ذكر أرتيوم ليونوف، اختصاصي التغذية الروسي، أن المكسرات تتحول إلى مواد تلحق أضرارا جسيمة بالبدن إذا لم تنقع قبل أكلها.

وذكر خلال لقاء مع وكالة “نوفوستي” الروسية، أنه الإنسان يجب أن يحرص على تناول كميات متزنة من الجوز واللوز والفستق والكاجو من أجل تجديد طاقة الجسم وتحسين عمل القلب والأوعية الدموية، بشرط التحضير السليم، وبخاصة أن بها أكثر مواد تقلل نشاط الإنزيمات، رغم أهميتها الكبيرة بسبب احتوائها على ألياف غذائية وبروتينات.

وذكر ان كل المواد النافعة للجسم لا تكون في حالة نشطة، لأنها جرى تحديدها بمواد حافظة طبيعية، لكن الماء يقوم بتحييد تلك المواد، وبالتالي فإنه ينصح بنقع هذه المواد في الماء لفترة تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات وهو ما يجعل الجسم قادرا على الاستفادة من موادها الطبيعية وتجنب أضرارها.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.