بعد مونديال قطر 2022 تعرف على ترتيب المنتخبات حسب فيفا

soma
اخبار رياضية
soma22 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 22 ديسمبر 2022 - 3:54 مساءً
بعد مونديال قطر 2022 تعرف على ترتيب المنتخبات حسب فيفا

ترتيب المنتخبات حسب فيفا أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الخميس، أحدث تصنيفات الفرق في العالم. ظلت البرازيل على رأس قائمة المنتخبات في العالم، حيث احتلت هذا المركز منذ صدور التصنيفات السابقة.

بعد مونديال قطر 2022 تعرف على ترتيب المنتخبات حسب فيفا

بقي المنتخب البرازيلي في المركز الأول بعد إقصائه من ربع نهائي كأس العالم، التي أقيمت في قطر نهاية الأسبوع الماضي واختتمت يوم الأحد.

وجاء المنتخب الأرجنتيني في المركز الثاني عالميا بعد فوزه بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه. لقد فعلوا ذلك بفوزهم على فرنسا، التي احتلت المرتبة الثالثة في العالم، بركلات الترجيح خلال نهائي كأس العالم. هذا الانتصار رفع الأرجنتين إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي.

في المقابل، خرج المنتخب البلجيكي من بطولة كأس العالم في دور المجموعات، ما تسبب في هبوطه من المركز الثاني إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي.

بعد حصوله على المركز الثالث في نهائيات كأس العالم، وصعوده ثلاث مرات في التصنيف العالمي، أصبح المنتخب الكرواتي لكرة القدم، الذي كان قد احتل المركز السابع قبل البطولة، في المركز الخامس الآن.

وتقدم المنتخب المغربي 11 مركزا ليصبح الأول في إفريقيا والعالم العربي في المرتبة 11 عالميا بعد أن أصبح أول فريق عربي وإفريقي يصل إلى نصف نهائي المونديال. ونتيجة لهذا الإنجاز، أصبح المنتخب المغربي الآن في المرتبة رقم 11 عالميا.

وكان الوضع هو نفسه بالنسبة للفريق الأسترالي، الذي صعد أيضًا 11 مركزًا في أحدث تصنيف ليصبح المصنف 27 عالميًا ، بعد تقدمه إلى دور ال16 في المونديال.

من ناحية أخرى، شهد المنتخب الوطني الدنماركي انخفاضًا كبيرًا في تقييمه من العاشر إلى الثامن عشر عندما تم إقصائه من دور المجموعات. أدى ذلك إلى تراجع المنتخب الكندي عن 12 مركزًا، وهو الآن يحتل المرتبة 53 في العالم.

ويحتل المنتخب الألماني الآن المرتبة 14 في العالم بعد إقصائه من كأس العالم في الدور الأول للبطولة الثانية على التوالي. هذا أسقطهم نقطة واحدة من مكانتهم السابقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.