ما هو راتب إنفانتينو؟ سؤال يحتاج لإجابة

soma
اخبار رياضية
soma16 فبراير 2023آخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2023 - 7:25 مساءً
ما هو راتب إنفانتينو؟ سؤال يحتاج لإجابة

راتب إنفانتينو في تقريره السنوي لعام 2022، قدم الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) تفاصيل تتعلق بوضعه المالي، والذي اعتبره أنه “شهد طفرة مذهلة”.

راتب إنفانتينو

تمت إضافة زيادة قدرها 620 ألف فرنك سويسري (673 ألف دولار) إلى المكافأة السنوية التي يتلقاها رئيس FIFA جياني إنفانتينو، والتي كانت واحدة من التفاصيل التي ذكرها.

وصل المبلغ الإجمالي للراتب الأساسي والمكافأة، قبل الضرائب، إلى 3.6 مليون فرنك سويسري، أي ما يعادل 3.9 مليون دولار. بالإضافة إلى ذلك، دفع FIFA مصاريف ومزايا إضافية.

وبحسب البحث، سيكون لدى الاتحاد احتياطيات نقدية بقيمة 3.97 مليار دولار بعد كأس العالم 2022 في قطر، وهي زيادة كبيرة على 1.6 مليار دولار سيكون لديها حتى عام 2021.

يُقدر أن تدر البطولة التي ستقام في أمريكا الشمالية في عام 2026 مليارات الدولارات ل FIFA من خلال الضيافة ومبيعات التذاكر.

خلال بطولة كأس العالم للرجال في قطر، كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن البطولة ستحقق أرباحًا قياسية تقدر بحوالي 7.6 مليار دولار للسنوات الأربع التي تسبق 2022. وستأتي غالبية هذه الإيرادات من بطولة كأس العالم للرجال.

ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في تقريره أن “المركز المالي للمنظمة قوي ومستدام بشكل استثنائي، مع قاعدة نقدية ضخمة واحتياطيات كافية”.

نتيجة لاستخدام ملاعب كرة القدم الأمريكية لغالبية نهائيات كأس العالم 2026، والتي ستضم 48 فريقًا وتستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، تتوقع الفيفا أن تصل عائدات المنظمة إلى 11 مليار دولار خلال الأربعة المقبلة. سنين. تم إصدار هذه التوقعات في ديسمبر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.