مخاطر استخدام الكاتل المتكرر قد تسبب السرطان

soma
اخبار منوعة
soma6 ديسمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 - 7:42 مساءً
مخاطر استخدام الكاتل المتكرر قد تسبب السرطان

مخاطر استخدام الكاتل المتكرر يتم استخدام الغلاية الكهربائية بشكل متكرر من قبل الكثير من الأشخاص، سواء لصنع المشروبات الساخنة أو لطهي الوجبات، لكن البعض منهم قد لا يكون على دراية بالمخاطر الصحية المحتملة التي تشكلها.

مخاطر استخدام الكاتل المتكرر

وأوضح خبير في التغذية العلاجية اسمه الدكتور محمد عربي في مقابلة مع “هون” أن الغلاية الكهربائية، والمعروفة أيضًا باسم الغلاية، تحتوي على الألمنيوم من الداخل بحيث يمكنها غلي الماء. بعد مرور بعض الوقت، يتفاعل الألمنيوم مع الماء، مما يتسبب في تلف الكلى.

 مشاكل الغلاية الكهربائية

  • وتابع خبير التغذية الإكلينيكي قائلاً إن هناك أيضًا ممارسة مذنب بها كثير من الناس، وهي غلي الماء الموجود داخل الغلاية الكهربائية بشكل متكرر.
  • تتسبب هذه الممارسة في تراكم الأملاح وكذلك عنصر الزرنيخ الذي يترسب في الكلى ويمكن أن يؤدي إلى تكون الحصوات بمرور الوقت. بالإضافة إلى ذلك، له تأثير على الكبد.
  • وقد تسبب الفشل الكلوي بسبب عدم كفاية تنظيف الغلاية.

وأوصى بغلي الماء مرة واحدة فقط والتخلص من أي فائض، وكذلك الحرص على تنظيف الغلاية بشكل منتظم لأن تركها لفترة طويلة دون غسلها يمكن أن يتسبب في ترسبات كلسية يمكن أن تؤدي في النهاية إلى الفشل الكلوي.

وأوضح أن الغلاية الكهربائية يجب شراؤها من مكان موثوق به وتخضع للمواصفات الصحيحة، حيث توجد أنواع من الألمنيوم لا تتفاعل مع الماء.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.